آخـــر المواضيــع

Image
الكويت: سياسات «إسرائيل» غير القانونية تقوض فرص التوصل لحل الدولتين

أعربت الكويت عن القلق البالغ جراء السياسات الإسرائيلية غير القانونية التي تنذر بدفع الوضع نحو الانهيار الكامل وتقويض اي فرصة للتوصل إلى حل الدولتين ومواصلتها للاعتداءات والانتهاكات المتكررة ضد الشعب الفلسطيني. جاء ذلك خلال كلمة مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي التي ألقاها خلال جلسة مجلس الامن، ، حول الوضع في الشرق الاوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية. وقال العتيبي «في الوقت الذي لا يمكن أن نحصي الممارسات والسياسات الإسرائيلية العدائية على مر السنين ومنذ بدء الاحتلال إلا أنه من غير المقبول أن تستمر سلطات الاحتلال الإسرائيلية في هذه الانتهاكات دون محاسبة بسبب عجز مجلس الأمن على تحميل السلطة القائمة بالاحتلال مسؤولية عدم تنفيذ قراراته».


إقرأ المزيد...
Image
أكد أن اتفاقية المنطقة المقسومة لمصلحة الكويت والسعودية... ويعقد مباحثات رسمية مع نظيره التركي في أنقرة الغانم: اقتصاد الكويت متين.. وإصلاح الاختلالات بعيدا عن دخل المواطن

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم «استخدمت حقي اللائحي للمصلحة العامة فيما يتعلق بتداعيات تصريح وزيرة المالية والذي نقل في بعض الصحف واستمر اللغط، وعموما اقتصاد الكويت متين وهذا لا يعني عدم وجود اختلالات يجب إصلاحها بعيدا عن أرزاق ودخل المواطن». وفي تصريح أدلى به عقب الجلسة التي شهدت إقرار اتفاقية «المنطقة المقسومة» إنه تم توضيح ما ذكر من معلومات مغلوطة وكأننا نريد تسييس كل شيء»، لافتا إلى ان «الاتفاقية لمصلحة الكويت والسعودية وعندما يكون هناك خلاف بين دولتين شقيقتين هكذا يكون الحل، وتمت الموافقة على الاتفاقية بأغلبية ساحقة»، موجها الشكر لرئيس وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية.


إقرأ المزيد...
Image
سمو الأمير عزى رئيس تونس بضحايا تفجيري العاصمة: نرفض الإرهاب بكل أشكاله وصوره

بعث صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الصباح ببرقية تعزية إلى رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة الباجي قايد السبسي، عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا التفجيرين الإرهابيين وسط العاصمة تونس، حيث أسفرا عن مقتل وسقوط عدد من الضحايا والمصابين، معرباً سموه عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الشنيع الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار في البلد الشقيق وتأييدها لكل ما يتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنه واستقراره، مؤكداً سموه، موقف الكويت الرافض للإرهاب بكل أشكاله وصوره، سائلاً سموه، المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء.


إقرأ المزيد...
Image
سمو الأمير يختتم زيارة رسمية إلى بغداد

< المباحثات بين البلدين تناولت تطوير العلاقات وآخر مستجدات المنطقة < صالح: نرغب في علاقات متطورة مع الكويت ودول الجوار < تحقيق توافق إقليمي شامل على قادة الحور والجيرة الحسنة الخالد: القضايا المشتركة بين الجانبين على المسار الصحيح اختتم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، زيارة رسمية إلى العراق استمرت يوماً واحداً ووصفت بأنها تاريخية، وجاءت في وقت تشهد فيه منطقة الخليج توترات متصاعدة بين إيران والولايات المتحدة.


إقرأ المزيد...
Image
د. مجدي سبع رئيس جامعة طنطا: أصدرنا كتاباً يوثق 11 ألف مشروع بـ2 تريليون جنيه

< تم إنشاء أول معمل محاكي للمفاعل النووي بالجامعة بالتعاون مع روسيا قريباً و1.3 مليار لمستشفيات جديدة وأبنية ومدرجات < 5 أبراج جديدة بالمدن الجامعية بتكلفة 100 مليون جنيه وافتتاحها 2020 < برامج أكاديمية جديدة للطلاب لتأهيلهم لسوق العمل < التشخيص عن بُعد ثورة علاجية بالمستشفيات الجامعية < أكاديمية دولية جديدة للتقنية.. ومركز متخصص لعلاج الإدمان < تم توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الأورال الروسية لإنشاء برنامج جديد للطاقة النووية يتضمن إنشاء أول نموذج محاكاة لمعمل للطاقة النووية لتدريب طلاب كليتي الهندسة والعلوم لتدريبهم على تكنولوجيا المفاعلات النووية في الأغراض السلمية


إقرأ المزيد...
Image
السعودية تحول وديعة بـ250 مليون دولار لحساب البنك المركزي السوداني.... والإمارات تطالب المجتمع الدولي بتأمين الملاحة ووصول الطاقة

برعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، احتفلت أكاديمية سعدالعبدالله للعلوم الامنية بتخريج كوكبة من الطلبة الضباط من الدفعة 45 البالغ عددهم 402 ضابط. وشهد حفل التخرج، سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز ورئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة، وكبار المسؤولين بالدولة، وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.


إقرأ المزيد...
Image
< هدفنا توضيح صورة الإسلام وليس الدعوة بالمعنى التقليدي < بحكم عملي أستاذاً للغة الإيطالية هذا يسر لي العمل في الدعوة وخدمة الإسلام في إيطاليا

< إجادة اللغة وتوافر خلفية ثقافية عن طبيعة الناس الموجهة إليهم هذه الرسالة يوفر الكثير في التواصل معهم، فالهدف الأسمى من خطاب الغرب هو توضيح صورة الإسلام الصحيحة وليس الدعوة بالمعنى التقليدي < افتتح المسجد الكبير والمركز الإسلامي في روما عام1995، وشارك في بنائه جميع الدول العربية، ولكن الحصة الأكبر كانت للسعودية، على أن تكون الإمامة للأزهر < المسجد الكبير يعد قوة ناعمة كبيرة لمصر وللمسلمين في أوروبا، ويقدم العديد من الخدمات الثقافية والاجتماعية


إقرأ المزيد...

جماعة «كوكلوكس كلان» وجه آخر من وجوه الصهيونية البغيضة

Image

 

لم يترك اليهود فرصة إلا واستغلوها أسوأ استغلال، لتحقيق أهدافهم الدنيئة، وخلط الحق بالباطل، وتشويه كل صحيح بالمغالطات.

تسلل اليهود إلى أمريكا، بعد أن بدت لهم تلك الأرض الجديدة أملاً كبيراً في مستقبل جديد للسيطرة والهيمنة، ولأن بذرة غيهم ونواياهم لا تنبت إلا في مستنقع الأهوال، فقد استغلوا الحرب الأهلية الأمريكية (1861 - 1865)، التي نشبت للقضاء على موجة انفصالية كبرى عقب قرار تحرير العبيد السود، جاء تكوين جماعة «كوكلوكس كلان» من ستة أفراد ممن كانوا يقاتلون في الجيش الكونفيديرالي المهزوم خلال الحرب الأهلية.

وفي ظل عملها بأسلوب «مجموعات الأمن الأهلي السرية»، وعدم وجود قيادة مركزية وهيكل تنظيمي فوق المستوى المحلي، نشأت مجموعات مستقلة مماثلة في أنحاء الجنوب بنفس الاسم والأساليب. وبمرور الوقت تم استنساخ ما يقرب من 40 منظمة محلية فرعية، تضم 110 فصائل تؤمن بمبادئ الجماعة ومنهجها على غرار عصابات الهجانا التي قامت عليها إسرائيل، وانتشرت في الجنوب والغرب الأوسط، وقدرت أعداد الأعضاء بالجماعة وبالجماعات المشابهة والحليفة المتفرعة منها في عام 1920 بـ 4 ملايين شخص، دست الصهيونية في نفوسهم سموم وخرافات انساقوا خلفها كالخراف دون أدنى مناقشة أو تمحيص.

كأن يؤججون نعرة تفوق البيض والمسيحيين البروتستانت فقط، ومعاداتهم للزنوج والملونين الشيوعيين والمسيحيين من أتباع المذاهب الأخرى، بالإضافة لمعاداة المهاجرين الوافدين بميل شديد تجاه العنصرية المتشددة والمتزمتة، كعادة اليهود.

وخلال عقدي الخمسينيات والستينيات، ومع انتشار حركة الدفاع عن الحقوق المدنية والمطالبة بنهاية الفصل العنصري بين السود والبيض بعد أن كانت قد تقوقعت في سرية خلال العقود التي أعقبت نشوءها. وفي عام 1997 تم القبض - وسط تكتم شديد من الإدارة الأمريكية - على إحدى الخلايا التابعة للجماعة، والتي حملت اسم «فرسان كوكلوكس كلان» في دالاس بتهمة التآمر للسطو على مجلس مدينة تشارلستون بولاية جنوب كارولينا، ونسف موقع لاستخراج الغاز الطبيعي. وقد صنفت الجماعة آنذاك على أنها «جماعة إرهابية».

مؤخراً عادت المخاوف الأمريكية من خطورة هذه الجماعة على المجتمع الأمريكي تظهر في الأفق، بعد أن سلطت وسائل الإعلام الأمريكية الضوء على شعار من كلمتين ورد على لسان المرشح الجمهوري «ميت رومني»، ويمكن ربط هذا بميل هذا المرشح إلى مغازلة إسرائيل، حينما قال: «لتكن أمريكا أمريكية»، وهو شعار كانت ترفعه الجماعة في العشرينيات من القرن المنصرم!!

وبعيداً عن كون المرشح الجمهوري عضواً في هذه الجماعة العنصرية الإرهابية الصهيونية أم لا، يجب ألا نغفل دور العدو الإسرائيلي في تأصيل تلك النزعة العدائية العنصرية المختبئة خلف شعار أو فكرة، ونجد - دائماً - في آخر الخيط يمسك اليهود بالطرف الفاعل للأحداث الأكثر دموية وعنصرية وإرهابية في العالم.



تعليقات القراء:

أضف تعليقك:

 

   

 

إقرأ ايضا: