آخـــر المواضيــع

Image
الكويت: سياسات «إسرائيل» غير القانونية تقوض فرص التوصل لحل الدولتين

أعربت الكويت عن القلق البالغ جراء السياسات الإسرائيلية غير القانونية التي تنذر بدفع الوضع نحو الانهيار الكامل وتقويض اي فرصة للتوصل إلى حل الدولتين ومواصلتها للاعتداءات والانتهاكات المتكررة ضد الشعب الفلسطيني. جاء ذلك خلال كلمة مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي التي ألقاها خلال جلسة مجلس الامن، ، حول الوضع في الشرق الاوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية. وقال العتيبي «في الوقت الذي لا يمكن أن نحصي الممارسات والسياسات الإسرائيلية العدائية على مر السنين ومنذ بدء الاحتلال إلا أنه من غير المقبول أن تستمر سلطات الاحتلال الإسرائيلية في هذه الانتهاكات دون محاسبة بسبب عجز مجلس الأمن على تحميل السلطة القائمة بالاحتلال مسؤولية عدم تنفيذ قراراته».


إقرأ المزيد...
Image
أكد أن اتفاقية المنطقة المقسومة لمصلحة الكويت والسعودية... ويعقد مباحثات رسمية مع نظيره التركي في أنقرة الغانم: اقتصاد الكويت متين.. وإصلاح الاختلالات بعيدا عن دخل المواطن

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم «استخدمت حقي اللائحي للمصلحة العامة فيما يتعلق بتداعيات تصريح وزيرة المالية والذي نقل في بعض الصحف واستمر اللغط، وعموما اقتصاد الكويت متين وهذا لا يعني عدم وجود اختلالات يجب إصلاحها بعيدا عن أرزاق ودخل المواطن». وفي تصريح أدلى به عقب الجلسة التي شهدت إقرار اتفاقية «المنطقة المقسومة» إنه تم توضيح ما ذكر من معلومات مغلوطة وكأننا نريد تسييس كل شيء»، لافتا إلى ان «الاتفاقية لمصلحة الكويت والسعودية وعندما يكون هناك خلاف بين دولتين شقيقتين هكذا يكون الحل، وتمت الموافقة على الاتفاقية بأغلبية ساحقة»، موجها الشكر لرئيس وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية.


إقرأ المزيد...
Image
سمو الأمير عزى رئيس تونس بضحايا تفجيري العاصمة: نرفض الإرهاب بكل أشكاله وصوره

بعث صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الصباح ببرقية تعزية إلى رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة الباجي قايد السبسي، عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا التفجيرين الإرهابيين وسط العاصمة تونس، حيث أسفرا عن مقتل وسقوط عدد من الضحايا والمصابين، معرباً سموه عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الشنيع الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار في البلد الشقيق وتأييدها لكل ما يتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنه واستقراره، مؤكداً سموه، موقف الكويت الرافض للإرهاب بكل أشكاله وصوره، سائلاً سموه، المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء.


إقرأ المزيد...
Image
سمو الأمير يختتم زيارة رسمية إلى بغداد

< المباحثات بين البلدين تناولت تطوير العلاقات وآخر مستجدات المنطقة < صالح: نرغب في علاقات متطورة مع الكويت ودول الجوار < تحقيق توافق إقليمي شامل على قادة الحور والجيرة الحسنة الخالد: القضايا المشتركة بين الجانبين على المسار الصحيح اختتم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، زيارة رسمية إلى العراق استمرت يوماً واحداً ووصفت بأنها تاريخية، وجاءت في وقت تشهد فيه منطقة الخليج توترات متصاعدة بين إيران والولايات المتحدة.


إقرأ المزيد...
Image
د. مجدي سبع رئيس جامعة طنطا: أصدرنا كتاباً يوثق 11 ألف مشروع بـ2 تريليون جنيه

< تم إنشاء أول معمل محاكي للمفاعل النووي بالجامعة بالتعاون مع روسيا قريباً و1.3 مليار لمستشفيات جديدة وأبنية ومدرجات < 5 أبراج جديدة بالمدن الجامعية بتكلفة 100 مليون جنيه وافتتاحها 2020 < برامج أكاديمية جديدة للطلاب لتأهيلهم لسوق العمل < التشخيص عن بُعد ثورة علاجية بالمستشفيات الجامعية < أكاديمية دولية جديدة للتقنية.. ومركز متخصص لعلاج الإدمان < تم توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الأورال الروسية لإنشاء برنامج جديد للطاقة النووية يتضمن إنشاء أول نموذج محاكاة لمعمل للطاقة النووية لتدريب طلاب كليتي الهندسة والعلوم لتدريبهم على تكنولوجيا المفاعلات النووية في الأغراض السلمية


إقرأ المزيد...
Image
السعودية تحول وديعة بـ250 مليون دولار لحساب البنك المركزي السوداني.... والإمارات تطالب المجتمع الدولي بتأمين الملاحة ووصول الطاقة

برعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، احتفلت أكاديمية سعدالعبدالله للعلوم الامنية بتخريج كوكبة من الطلبة الضباط من الدفعة 45 البالغ عددهم 402 ضابط. وشهد حفل التخرج، سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز ورئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة، وكبار المسؤولين بالدولة، وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.


إقرأ المزيد...
Image
< هدفنا توضيح صورة الإسلام وليس الدعوة بالمعنى التقليدي < بحكم عملي أستاذاً للغة الإيطالية هذا يسر لي العمل في الدعوة وخدمة الإسلام في إيطاليا

< إجادة اللغة وتوافر خلفية ثقافية عن طبيعة الناس الموجهة إليهم هذه الرسالة يوفر الكثير في التواصل معهم، فالهدف الأسمى من خطاب الغرب هو توضيح صورة الإسلام الصحيحة وليس الدعوة بالمعنى التقليدي < افتتح المسجد الكبير والمركز الإسلامي في روما عام1995، وشارك في بنائه جميع الدول العربية، ولكن الحصة الأكبر كانت للسعودية، على أن تكون الإمامة للأزهر < المسجد الكبير يعد قوة ناعمة كبيرة لمصر وللمسلمين في أوروبا، ويقدم العديد من الخدمات الثقافية والاجتماعية


إقرأ المزيد...

الدولة الإرهابية الصهيونية تصادر الحريات وتلجم الإعلام وتحارب الإسلام!

Image

 

 

< الدولة الصهيونية نشأت على دماء الأبرياء واغتصاب أملاك ومقاومة الشعب الفلسطيني وقامت على اللصوصية والاغتصاب والأكاذيب والأساطير

< سجلت وحدة الرصد في التجمع الإعلامي الفلسطيني أكثر من (84)انتهاكاً إسرائيلياً، خلال الشهر الماضي، تمثلت بالاعتقال والاعتداء المباشر والتهديد وضرب المصورين والصحافيين

< النيابة العامة الصهيونية, ترفض قرار المحكمة العسكرية الإسرائيلية القاضي بالإفراج عن طاقم إذاعة «السنابل» بكفالة مالية

< وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد إردان، يصدر قراراً يحظر فيه جمعية كيو برس، لكونها تابعة لإحدى جمعيات الحركة الإسلامية

< قوات الاحتلال تستهدف مصور وكالة «أسوشيتد برس» مجدي اشتية برصاصة مطاطية في كتفه، أثناء تغطيته المواجهات بينها وبين شبان فلسطينيين في بلدة الرام شمال مدينة القدس

< محكمة «عوفر» العسكرية الصهيونية، تمدد اعتقال منسق الرابطة الإسلامية في جامعة بيرزيت الصحافي والباحث إبراهيم مشهور حسن أبوصفية، دون وجود أية تهمة

 

لا ندري حتى متى تظل دولة الاحتلال الصهيوني في فلسطين تُسَوِّق نفسها, على أنها دولة ديمقراطية حضارية حديثة, وهي مركز ومنبع العنصرية والإرهاب والقمع والإفساد؟!

لا شك, أن جوانب كثيرة من فساد تلك (البؤرة) وزيفها وأكاذيبها، بدأت تتكشف لدى الكثيرين – حول العالم-!

أما نحن فنعرفها منذ نشأتها على الدماء والجرائم، التي اقترفتها عصاباتها الإجرامية المعروفة، والتي أنشأت تلك الدولة الدخيلة على جماجم وأشلاء الأبرياء؛ وعلى اغتصاب أملاك وحقوق وديار شعب آمن مسالم، لم يسبق له أن آذى اليهود أو غيرهم!

نحن نعرف تلك الدولة المزورة، التي قامت على الباطل واللصوصية والاغتصاب والتزييف والأكاذيب والأساطير! وعلى أنقاض شعبنا؛ ومتحدية الأمة الإسلامية بالعدوان على بعض أقدس مقدساتها!!

ونُذَكِّر ونكرر، أن بعض الخاسرين (والذين في قلوبهم مرض)، ما زالوا يظنون أن إرضاءها و(التمسح) بها، ضمان لهم ولمكاسبهم ومناصبهم، وشفاعة عند الولايات الأمريكية، التي في نظرهم بيدها الضر والنفع والخفض والرفع.

نكشف – فيما يلي – بعض الصور القبيحة والشنيعة من التصرفات القمعية لتلك (البؤرة الشيطانية الإفسادية) ضد الشعب الفلسطيني، الذي سلبت أرضه وحقوقه وحرياته؛ وقتلت الآلاف من أطفاله ورجاله ونسائه، وارتكبت عشرات المذابح، وهدمت وخربت، لتقيم على أنقاضه دولة سرطانية مسمومة موبوءة، وما زال يكافح وينافح، ويحاول مواجهتها، والتمسك بحقوقه، ومحاولة دفع باطلها ومقاومة إجرامها ولصوصيتها، وخصوصاً بعض الجهات الإسلامية، التي لاحقتها واوقفت أنشطتها لحماية ألأقصى وعمارته – بعد أن بينت تقارير جواسيسها وأعوانها، الأثر الإيجابي والمثمر لتلك الجهات في حفظ الأقصى وإبقاء قضيته حية، مع أن جميع أنشطتها – أي الحركة الإسلامية وعميدها الشيخ المجاهد (رائد صلاح)فك اللّه أسره-، نقول : كل تصرفات الحركة الإسلامية، سلمية محضة، ولا تخالف قوانين الدولة الصهيونية!

سنرى فيما يلي ملاحقة (قمع السلطات اليهودية ووكلائها)للحريات الإعلامية عموما – والإسلامية خصوصاً، ومتابعة كل أثر للجماعة الإسلامية-، ومحاولة خنقها ومحو وطمس آثارها، حتى في (الفيسبوك)!!

تغطيتنا للجرائم اليهودية ضد الإعلام، وخصوصاً الإسلامي – ستنحصر في شهر واحد – كأنموذج – يكشف الزيف الصهيوني –وقس على ذلك.

نرصد الجرائم اليهودية القمعية للإعلام الفلسطيني في شهر واحد شهر أكتوبر الماضي، كما وردت في تقارير (وحدة الرصد الميداني)الفلسطينية:

تتبعها الجهود (المكملة لقمعها وإجرامها)، على أيدي، مما يسمى السلطة او الشرطة الفلسطينية، تنفيذاً للتنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والدولة الصهيونية!

 

الاعتداءات بلغت نحو (110) انتهاكاً

تصاعدت الانتهاكات والاعتداءات اليهودية بحق الصحافيين الفلسطينيين خلال شهر أكتوبر، في محاولة مكشوفة للتغطية، على جرائمهم واعتداءاتهم على المواطنين المدنيين وممتلكاتهم. حيث سجلت وحدة الرصد في التجمع الاعلامي الفلسطيني أكثر من (84)انتهاكاً إسرائيلياً.

وتمثلت الاعتداءات الإسرائيلية، خلال الشهر الماضي بالاعتقال والاعتداء المباشر والتهديد وضرب المصورين والصحافيين، خلال تغطيتهم للمسيرات الأسبوعية، والمواجهات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وقطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948.

حيث اعتقلت قوات الاحتلال خلال الشهر الماضي صحافيين اثنين، وهما رئيس تحرير صحيفة «المدينة»، عبدالإله المعلواني من أم الفحم، والكاتب الصحافي ثامر سباعنة، من بلدة قباطية قرب جنين. كما احتجزت (54 صحافياً)لأكثر من ثلاث ساعات في منطقة عين الساكوت بالأغوار الشمالية، وصادرت بطاقاتهم الشخصية ورخص القيادة للسائقين، بزعم دخولهم مناطق عسكرية مغلقة وحدودية.

كما وأصدرت محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة القدس، بسجن المصور الصحافي سامر أبو عيشة لمدة (20)شهراً، بعد إدانته بتهمة «التحريض على العنف والسفر إلى لبنان». فيما مددت محكمة «عوفر» العسكرية الإسرائيلية، اعتقال منسق الرابطة الإسلامية في جامعة بيرزيت الصحافي والباحث إبراهيم مشهور حسن أبو صفية، كما واستدعت شرطة الاحتلال حكمت نعامنة من الداخل المحتل وحققت معه بخصوص وكالة «كيو برس».

وكان من أخطر الانتهاكات، خلال الشهر الماضي، ما تعرض له مصور وكالة «أسوشيتد برس» مجدي اشتية من استهداف بشكل مباشر من قبل جيش الاحتلال الصهيوني، حيث أصيب برصاصة مطاطية في كتفه، أثناء تغطيته المواجهات بينها وبين شبان فلسطينيين في بلدة الرام شمال مدينة القدس، خلال اعتقال والد الشهيد مصباح أبوصبيح، منفّذ عملية إطلاق نار على جنود إسرائيليين في القدس.

فيما أقدمت شرطة الاحتلال الصهيوني، على إغلاق ثلاث مكاتب صحافية في مدينة «أم الفحم», والناصرة بالداخل المحتل؛ من بينها موقع «كيوبرس» الإعلامي، و«الهيئة العليا لنصرة القدس والأقصى»، ومعهد «قدرات» (كلها لها علاقات بالحركة الإسلامية، التي حظرتها سلطات العدو ظلماً واعتباطاً!).

وقامت القوات الخاصة التابعة للاحتلال الصهيوني بمصادرة عدد من الأجهزة الإلكترونية والحواسيب من المكاتب والمؤسسات، بحجة نشر دعوات لشد الرحال للمسجد الأقصى.

وفي الوقت، الذي تواصل فيه إدارة «الفيس بوك»، حظر العديد من الصفحات الإخبارية وصحافيين فلسطينيين، رفضت النيابة العامة الصهيونية، قرار المحكمة العسكرية الإسرائيلية القاضي بالإفراج عن طاقم إذاعة «السنابل» بكفالة مالية، ويضم طاقم الإذاعة المعتقل، كلاً من المدير العام أحمد الدراويش، ومهندس الصوت حامد النمورة، والإعلاميين المنتصر نصار ومحمد أكرم ونضال عمرو.

 

قمعيات السلطة التابعة في نطاق التنسيق الأمني مع العدو ضد الشعب!:

وعلى صعيد الانتهاكات الداخلية تصاعدت الانتهاكات والاستدعاءات بحق الصحافيين، حيث رصد التجمع نحو (26) انتهاكاً بحق الصحافيين ووسائل الإعلام، تمثلت، في اعتقال جهاز الأمن الوقائي المصور الصحافي في شركة «رام سات» للخدمات الإعلامية نضال النتشة بالخليل، والصحافي في إذاعة منبر الحرية محمد سعيد أبو جحيشة من بلدة اذنا غرب الخليل، والصحافي الحرّ محمود مطر من رام لله. فيما تم استدعاء كل من الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي أمير سبيتان، والصحافية الحرّة نهى أبو عمرو، والناشط رمزي حرز اللّه، للتحقيق معهم على خلفية منشورات لهم على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وفيما يلي تفاصيل لأهم الانتهاكات اليهودية خلال الشهر الماضي:

 

أولا: الانتهاكات اليهودية:

- 2/10/2016: وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد إردان، يصدر قراراً بحظر جمعية كيو برس، لكونها تابعة لإحدى جمعيات الحركة الإسلامية، التي حُظّرت قبل عام.

- 5/10/2016: قوات الاحتلال الصهيوني تحتجز عشرات الصحافيين والمواطنين لأكثر من ثلاث ساعات في منطقة عين الساكوت بالأغوار الشمالية، وتصادر بطاقاتهم الشخصية ورخص القيادة.

- 5/10/2016: الزوارق الحربية الإسرائيلية، تستولي على سفينة «زيتونة»، التي أبحرت من ميناء «ميسينا» في جزيرة صقلية الإيطالية باتجاه قطاع غزة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض عليه، واقتادتها إلى ميناء أسدود، واحتجزت طاقم قناة «الجزيرة» المؤلف من المراسلة مينا حربلو والمصورة هدى رحمة، وثلاثين ناشطة سلام كنّ على متنها. ولاحقاً قامت السلطات الإسرائيلية بترحيلهن إلى بلادهنّ.

- 6/10/2016: شرطة الاحتلال الصهيوني تداهم مقر صحيفة «المدينة» ومكاتبها في أم الفحم بالداخل المحتل، وتعتقل رئيس تحريرها الأستاذ عبد الإله المعلواني، وتفتشها وتصادر المعدّات والحواسيب والأرشيف.

- 6/10/2016: شرطة الاحتلال الصهيوني، تقتحم ثلاثة مكاتب صحافية في مدينة «أم الفحم», والناصرة بالداخل المحتل؛ من بينها موقع «كيوبرس» الإعلامي، و«الهيئة العليا لنصرة القدس والأقصى»، ومعهد «قدرات»، وقامت القوات الخاصة التابعة للاحتلال بمصادرة عدد من الأجهزة الإلكترونية والحواسيب من المكاتب والمؤسسات، بحجة نشر دعوات لشد الرحال للمسجد الأقصى.

- 9/10/2016: قوات الاحتلال تستهدف مصور وكالة «أسوشيتد برس» مجدي اشتية برصاصة مطاطية في كتفه، أثناء تغطيته المواجهات بينها وبين شبان فلسطينيين في بلدة الرام شمال مدينة القدس، خلال اعتقال والد مصباح أبوصبيح، منفّذ عملية إطلاق نار على جنود إسرائيليين في القدس.

- 10/10/2016: محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة القدس، تأمر بسجن المصور الصحافي سامر أبو عيشة لمدة 20 شهراً، بعد إدانته بتهمة «التحريض على العنف والسفر إلى لبنان»، وهو معتقل منذ ثمانية أشهر بعد اعتصامه في مركز الصليب الأحمر في القدس، لرفضه قراراً بإبعاده عن مدينة القدس.

- 11/10/2016: قوات الاحتلال الصهيوني تطلق نيران أسلحتها تجاه الصحافيين، خلال تغطيتهم مواجهات اندلعت في بلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة، ومنعتهم من ممارسة عملهم المهني في التغطية.

- 11/10/2016: شرطة الاحتلال تستدعي المدير السابق لمؤسسة عمارة الأقصى حكمت نعامنة التابعة للحركة الإسلامية، وتحقق معه بخصوص جمعية «كيو برس»، وتبلغه أن قرار الإغلاق يشمل أيضاً الموقع الإلكتروني للوكالة وصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

- 11/10/2016: قوات الاحتلال الإسرائيلي، تعتقل الكاتب الحرّ ثامر سباعنة، من منزله في بلدة قباطية قرب جنين، واقتادته إلى جهة مجهولة. رغم أنه لم يمضِ على إطلاق سراحه من معتقلات الاحتلال الصهيوني سوى بضعة أسابيع.

11/10/2016: شرطة الاحتلال الإسرائيلي تغلق وكالة الأنباء «كيو برس»، بحجة أنها تابعة للحركة الإسلامية، التي حظرتها سلطات الاحتلال قبل عام، وذلك بعد أسبوعين على قرار وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي بحظر جمعية «كيو برس».

- 12/10/2016: إدارة الفيس بوك تحذف حسابات عشرة صحافيين مدراء على موقع وكالة الرأي الفلسطينية، والمركز الفلسطيني للإعلام.

- 12/10/2016: موقع «فيسبوك» يواصل حجب صفحة «شبكة فلسطين للحوار»، بالرغم من الاعتذار الذي قدمه «فيسبوك»، على حجب مواقع فلسطينية داعمة للمقاومة، عن طريق «الخطأ».

15/10/2016: محكمة «عوفر» العسكرية الإسرائيلية، تمدد اعتقال منسق الرابطة الإسلامية في جامعة بيرزيت الصحافي والباحث الحر ابراهيم مشهور حسن أبوصفية (21 عاماً) إلى 5/11/2016، دون وجود أية تهمة.

- 20/10/2016: قوات الاحتلال الإسرائيلي، (تغلق مطبعة «انفنتي»، التي تعود ملكيتها لنضال عمران القواسمي في بلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة، واستولت على معداتها بالكامل، بحجة طباعة لافتات تحريضية في المنطقة).

- 20/10/2016: قوات الاحتلال الصهيوني تداهم وسط مدينة الخليل، وتقتحم مطبعتي العربي والقيسي، بحجة طباعة لافتات تحريضية في المنطقة.

- 20/10/2016: محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية، تصدر حكماً على الكاتب الحرّ ثامر سباعنة بالسجن الإداري لمدة ثلاثة شهور. وسباعنة اعتقل في 11 أكتوبر 2016، وهو يقبع حالياً في معتقل مجدو العسكري.

- 30/10/2016: قوات الاحتلال الصهيوني تحتجز الصحافي وسام الهشلمون وتخضعه للتفتيش، خلال تغطيته لعملية الدهس، التي نفذها الشهيد خالد خليل (23 عاماً) قرب بلدة بيت أمر شمالي الخليل.

31/10/2016: قوات الاحتلال تمنع الصحافيين والمصورين من الاقتراب من حاجز بيت ايل شمال مدينة رام الله، لتغطية عملية إطلاق النار، التي نفذها الضابط في جهاز الشرطة الفلسطينية محمد عبد الخالق تركمان (25 عاماً)، وأدت إلى اصابة ثلاثة جنود إسرائيليين.

 



تعليقات القراء:

أضف تعليقك:

 

   

 

إقرأ ايضا: