آخـــر المواضيــع

Image
سمو الأمير عزى رئيس تونس بضحايا تفجيري العاصمة: نرفض الإرهاب بكل أشكاله وصوره

بعث صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الصباح ببرقية تعزية إلى رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة الباجي قايد السبسي، عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا التفجيرين الإرهابيين وسط العاصمة تونس، حيث أسفرا عن مقتل وسقوط عدد من الضحايا والمصابين، معرباً سموه عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الشنيع الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار في البلد الشقيق وتأييدها لكل ما يتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنه واستقراره، مؤكداً سموه، موقف الكويت الرافض للإرهاب بكل أشكاله وصوره، سائلاً سموه، المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء.


إقرأ المزيد...
Image
سمو الأمير يختتم زيارة رسمية إلى بغداد

< المباحثات بين البلدين تناولت تطوير العلاقات وآخر مستجدات المنطقة < صالح: نرغب في علاقات متطورة مع الكويت ودول الجوار < تحقيق توافق إقليمي شامل على قادة الحور والجيرة الحسنة الخالد: القضايا المشتركة بين الجانبين على المسار الصحيح اختتم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، زيارة رسمية إلى العراق استمرت يوماً واحداً ووصفت بأنها تاريخية، وجاءت في وقت تشهد فيه منطقة الخليج توترات متصاعدة بين إيران والولايات المتحدة.


إقرأ المزيد...
Image
د. مجدي سبع رئيس جامعة طنطا: أصدرنا كتاباً يوثق 11 ألف مشروع بـ2 تريليون جنيه

< تم إنشاء أول معمل محاكي للمفاعل النووي بالجامعة بالتعاون مع روسيا قريباً و1.3 مليار لمستشفيات جديدة وأبنية ومدرجات < 5 أبراج جديدة بالمدن الجامعية بتكلفة 100 مليون جنيه وافتتاحها 2020 < برامج أكاديمية جديدة للطلاب لتأهيلهم لسوق العمل < التشخيص عن بُعد ثورة علاجية بالمستشفيات الجامعية < أكاديمية دولية جديدة للتقنية.. ومركز متخصص لعلاج الإدمان < تم توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الأورال الروسية لإنشاء برنامج جديد للطاقة النووية يتضمن إنشاء أول نموذج محاكاة لمعمل للطاقة النووية لتدريب طلاب كليتي الهندسة والعلوم لتدريبهم على تكنولوجيا المفاعلات النووية في الأغراض السلمية


إقرأ المزيد...
Image
السعودية تحول وديعة بـ250 مليون دولار لحساب البنك المركزي السوداني.... والإمارات تطالب المجتمع الدولي بتأمين الملاحة ووصول الطاقة

برعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، احتفلت أكاديمية سعدالعبدالله للعلوم الامنية بتخريج كوكبة من الطلبة الضباط من الدفعة 45 البالغ عددهم 402 ضابط. وشهد حفل التخرج، سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز ورئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة، وكبار المسؤولين بالدولة، وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.


إقرأ المزيد...
Image
< هدفنا توضيح صورة الإسلام وليس الدعوة بالمعنى التقليدي < بحكم عملي أستاذاً للغة الإيطالية هذا يسر لي العمل في الدعوة وخدمة الإسلام في إيطاليا

< إجادة اللغة وتوافر خلفية ثقافية عن طبيعة الناس الموجهة إليهم هذه الرسالة يوفر الكثير في التواصل معهم، فالهدف الأسمى من خطاب الغرب هو توضيح صورة الإسلام الصحيحة وليس الدعوة بالمعنى التقليدي < افتتح المسجد الكبير والمركز الإسلامي في روما عام1995، وشارك في بنائه جميع الدول العربية، ولكن الحصة الأكبر كانت للسعودية، على أن تكون الإمامة للأزهر < المسجد الكبير يعد قوة ناعمة كبيرة لمصر وللمسلمين في أوروبا، ويقدم العديد من الخدمات الثقافية والاجتماعية


إقرأ المزيد...
Image
يا رسولَ اللّهِ أدركنا فحالُنا بئيسٌ وَواقعُنا تعيسٌ

< ليس مثلك يا رسول اللّه أحدٌ من الخلق، فأنت سيد الأولين والآخرين، وخاتم الأنبياء والمرسلين، والمبعوث رحمةً للعالمين، والشاهد على العباد يوم الدين، سادن البيت الحرام، وآمر الحوض الأكبر، وصاحب الكوثر، أول من ينشق عليه قبره، ويبعث من موته < انت يا رسول اللّه، الرسول الأكرم والنبي الأشرف، صليت بالأنبياء والمرسلين في الأقصى إماماً، وتجاوزت الأمين جبريل إلى سدرة المنتهى قدراً ومقاماً، وتشرفت برب العزة إذ خاطبك، فكنت صاحب الحظوة والمكانة والدرجة العالية الرفيعة، التي لا يحلم بمثلها ملكٌ مقربٌ ولا نبيٌ مرسل < بأبي أنت وأمي يا رسول اللّه وحبيبه، وصفيه من خلقه وخليله، ما أحوجنا إليك، وما أشد حاجتنا إلى سنتك، وما أعظم حنيننا إلى نهجك، وما أسمى أمانينا معك، وما أجمل أيامنا وأفضل زماننا بصحبتك، وما أسوأ حالنا بدونك، وما أشقانا من غيرك


إقرأ المزيد...
Image
بحضور ولي العهد والغانم والمبارك وكبار الشيوخ والمسؤولين وقيادات وزارة الصحة صاحب السمو أمير البلاد افتتح مستشفى جابر الأحمد.. صرح عالمي بحجمه واختصاصاته

< تبلغ المساحة الإجمالية للبناء 725 ألف متر وتبلغ السعة السريرية له 1168 سريراً، ويحتوي على 36 غرفة عمليات ومركز للإسعاف ومهابط لطائرات الهيليكوبتر تحت رعاية وحضور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، أقيم حفل افتتاح مستشفى جابر الأحمد. وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وكبار المسؤولين بالدولة. وبدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها تفضل صاحب السمو بتدشين افتتاح المستشفى. وألقى وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح كلمة أمام صاحب السمو والحضور، قال فيها:


إقرأ المزيد...

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يندد بأحكام الإعدام بالجملة على العلماء، ويؤكد غياب العدالة

Image

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يندد بأحكام الإعدام بالجملة على العلماء،  ويؤكد غياب العدالة

اصدر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بياناً يدين فيه الإعدامات, التي تصدر في مصر ضد العلماء، وقال: الاتحاد في البيان:
«الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، صلى الله عليه وسلم ( وبعد):
فقد تابع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بقلق واستياء بالغين أحكام الإعدام، التي أصبحت شبه طبيعية من القضاء المصري، في ظل الانقلاب العسكري الحالي ضد المطالبين بحريتهم، وحقهم في احترام إرادتهم وإرادة شعب أتى بشرعية جار عليها الانقلاب تماماً، حتى طالت أحكام الإعدام علماء، مثل: الدكتور عبد الرحمن البر، والدكتور محمد عبد المقصود، والدكتور جمال عبد الهادي – وغيرهم من العلماء – من الذين لا يختلف على علمهم أحد ولا وطنيتهم ولا تواجدهم في الثورة المصرية – ثورة 25 يناير – حيث لم يغادروا الميدان أبداً بشهادة الجميع ، ما يؤكد أن الانقلاب يستهدف ثورة الشعب المصري، ورموز الثورة من العلماء والشباب، وغيرهم ممن شاركوا فيها ويدافعون عنها .
وأمام تلك الأحكام القضائية الجائرة ، فإن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يرى و يؤكد على ما يلي :
(1) يسجل الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين اعتراضه وتنديده الكامل على تلك الأحكام بالإعدام في حق علماء الأمة، ومنهم أعضاء بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، ويؤكد على السخرية من أحكام بالإعدام في حق علماء بتهم مضحكة، مثل: قطع طريق، وهم علماء وكبار في السن، بل إن أحدهم لا يسير إلا بكرسي متحرك ، في الوقت الذي تصدر فيه أحكام قضائية بالبراءة لمن قتلوا ولا زالوا يقتلون أبناء الشعب الأحرار ، ومن هؤلاء قتلة المصريين في سيارة الترحيلات .
(2) يحذر الاتحاد العالمي من استمرار سلطة الانقلاب في سياسة الاعتقالات وتفصيل التهم وتفصيل الأحكام القضائية كذلك، وخاصة في حق العلماء والمشهود لهم بالكفاءة العلمية والدعوية، ليس على مستوى مصر وحسب، بل على مستوى العالم ككل .
(3) يطالب الاتحاد العالمي العالم الحر ، أو من تبقى من العالم الحر ، بالوقوف مع الشعب المصري المطالب بالحرية، واستعادة إرادته المسلوبة على يد قادة ومؤيدي الانقلاب العسكري الحالي في مصر ، ويطالب بالتصدي لتلك القرارات والأحكام التعسفية، والتي لا علاقة لها بالشرع ولا بالقانون ولا بالعدالة .
(4) يذكر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين هؤلاء القضاة في مصر بالله عزّ وجلّ، وأنهم مستأمنون على تحقيق العدالة بين الناس ، وليس الانسياق وراء أحقاد أو مصالح شخصية أو دنيوية أو تعليمات انقلابية أمنية، لا تصح في حق قضاء في حجم وتاريخ وثقل القضاء المصري .
(5) يحذر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين من أن غياب العدالة لا يحقق أية نهضة لأي أمة، وإنما يستحضر غضب الله عزّ وجلّ، لأن الله لا يرضى بالظلم أبداً .
قال رسول الله : «القضاة ثلاثة: قاضيان في النار، وقاض في الجنة؛ رجل قضى بغير الحق فعلم ذاك، فذاك في النار، وقاض لا يعلم فأهلك حقوق الناس فهو في النار، وقاض قضى بالحق فذلك في الجنة» صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فرض حظر التجوال بعد اعتداءات البوذيين على المسلمين

فرضت السلطات السيريلانكية حظراً للتجول في مدينتي الوثغاما وبيروالا جنوبي البلاد، بعد اعتداءات من جانب بوذيين على مسلمين.
وبدأت أعمال العنف خلال مسيرة للبوذيين في مدينة الوثغاما اندلعت خلالها اشتباكات، أسفرت عن إصابة عدة أشخاص واحتراق بعض المحال التجارية، كما تم تسجيل أعمال نهب بالمنطقة.
وأفادت تقارير، بأن الاشتباكات حدثت بعد أن هتف المتظاهرون هتافات معادية للإسلام.
وقال شهود عيان: إن بعض المسلمين تعرضوا للضرب، كما تم قذف الحجارة نحو المنازل والمساجد.
وتأتي الاشتباكات بعد ثلاثة أيام فقط من اشتباكات أقل حجماً بين سائق راهب بوذي وشاب مسلم.
وفرضت وسائل الإعلام في سيريلانكا تعتيماً على الاشتباكات، بناء على أوامر عليا.
وأعلن ماهيندا راجابكسا - رئيس سيريلانكا - فتح تحقيق في الواقعة.
وقال: «لن نسمح لأحد، أن يطبق القانون بيده، وأطالب كافة الأطراف المعنية بضبط النفس».
وتطالب الأقلية المسلمة في سيريلانكا السلطات السيريلانكية، بتوفير الحماية لها .ويتعرض المسلمون الذين يشكلون نحو 10 بالمئة من السكان لحملات من الكراهية مؤخراً.

الفصائل: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام تهديدات وانتهاكات الاحتلال
حاخام متطرف يكرر اقتحامه للأقصى ويصعد إلى قبة الصخرة


اقتحم الحاخام اليهودي المتطرف «يهودا جليك» ومجموعات من المستوطنين الصهاينة، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، برفقة حراسات معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الصهيوني.
وصعد دليك إلى محيط صحن مسجد قبة الصخرة ، حيث تصدى له المصلون الفلسطينيون وطلبة حلقات العلم بالتكبير والتهليل، فولى ذليلاً رغم الحراسة الكبيرة من الشرطة .
وتجول المستوطنون برفقة جليك في أنحاء متفرقة من باحات الأقصى كما صعد إلى صحن القبة المشرفة، ما أدى إلى توتر الأجواء داخل المسجد.
وقالت «مؤسسة الأقصى للوقف والتراث» في بيان لها: إن مئات المصلين، وطلاب مصاطب العلم وطلاب المدارس، وحراس المسجد الأقصى، يتواجدون يومياً وباكراً فيه ، ويشكلون بهذا التواجد درعاً وحماية بشرية له.
وأشارت المؤسسة، إلى أن المصلين وحراس الأقصى تصدوا لاقتحام «جليك»، وطردوه خارج باحات المسجد من باب السلسلة، منوهة إلى أن قوات الاحتلال توفر حماية كاملة، ومشددة لـه خلال اقتحاماته.
وقالت المؤسسة: إن «جليك» عاود مرة أخرى اقتحام المسجد الأقصى برفقة مجموعة ثانية من المستوطنين، وقد تمّ طرده أيضاً من قبل المصلين، من جهة باب الأسباط»، وذكرت أن قوات الاحتلال اعتدت بالصواعق الكهربائية على طلاب العلم، من أجل توفير الحماية لـ«جليك»، مبينة أن عدد المستوطنين المقتحمين وصل إلى 25 مستوطنًا.
وأوضحت «مؤسسة الأقصى»، أن «جليك» حاول على مدار ثلاثة أيام استفزاز المصلين وطلاب وطالبات مصاطب العلم، عبر قيامه ببعض الحركات الاستفزازية، وتوجيه ألفاظ بذيئة لهم، والتحريض على المصلين، معتبرة أن هذه الحركات والاقتحامات، تشكل انتهاكاً صارخاً لحرمة الأقصى. ونوهت إلى أن اقتحامات «جليك» للأقصى تكررت ثلاث مرات، وقد تم طرده من قبل المرابطين والحراس، لافتةً إلى أنه كان يتعمد اختراق صفوف طالبات العلم، وخاصة عند منطقة باب المغاربة.
وبينت المؤسسة، أن اقتحاماته تحظى بتغطية إعلامية إسرائيلية واسعة، كونها تأتي ضمن مخططات الاحتلال لاستهداف الأقصى، ومحاولة فرض التقسيم الزماني والمكاني عليه، وأضافت: «يبدو أن الاحتلال يتعمد تسخين الأجواء في المسجد الأقصى ونحن على بعد أيام من شهر رمضان المبارك، والذي يشهد تواجد عشرات الآلاف يومياً من المسلمين الذين يشدون الرحال إليه».
وقالت «مؤسسة الأقصى» : (إن «جليك» عبارة عن أداة تنفيذية لمخططات الاحتلال، حيث يلقى حماية وعناية من القضاء الإسرائيلي، الذي ينتصر لموقفه المعادي للأقصى. كما أنه من حزب الليكود، الذي يقود حملة ضد الأقصى، عبر وضع مخططات تقسيمه على جدول أعمال الكنيست).
من جانب آخر، أكدت أجنحة المقاومة العسكرية الفلسطينية, أن تهديدات العدو لشعبنا ومقاومتنا لم ولن تخيفنا، ولا تربكنا، ولن تدفعنا سوى للمزيد من الاستعداد والإصرار على المقاومة, ومواجهة العدوان بكل قوة، «ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام تهديدات وانتهاكات الاحتلال».
وقالت الأجنحة العسكرية في مؤتمر صحفي عقدته بمدينة غزة إننا: «ندعم ونقف خلف أي جهد فلسطيني مقاوم يُبذل من أجل تحرير الأسرى الأبطال, الذين يخوضون معركة بطولية بأمعائهم الخاوية في وجه محتل».
وأضافت: «نقف بجانب أهلنا وشعبنا في الضفة المحتلة في هذه الهجمة الإرهابية الصهيونية، والمقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام إجراءات وسياسات العدو الإجرامية, التي يحاول فرضها في الضفة المحتلة، فنحن شعب واحد، معاناتنا واحدة، ومصيرنا واحد، ومقاومتنا واحدة».
وشارك في المؤتمر: كتائب القسام، وألوية الناصر، وكتائب الأقصى, والأنصار, وأبو علي مصطفى, والمقاومة الوطنية, وسيف الإسلام, والصاعقة الوطنية, والناصر صلاح الدين، وحماة الأقصى.
ووجهت الفصائل رسالة لقادة الاحتلال: «لا تعلقوا فشل وعجز حكومتهم وأجهزتكم على شعبنا، ولا تحاولوا بناء أمجادكم الزائفة على حساب شعبنا، فصمود شعبنا ومقاومته, ستتحطم عليها كل أحلامكم المريضة وآمالكم الخائبة».
وأضافت: إن «المقاومة الفلسطينية, التي غيّرت وجه التاريخ المعاصر بوقوفها في وجه الكيان الصهيوني الجاثم على أرض فلسطين العربية الإسلامية، لهي قادرة على المضي في طريقها, رغم كل الصعاب والتضحيات والعقبات».
وختمت الفصائل العسكرية بيانها «كل التحية لأهلنا الصامدين المرابطين في مدينة الخليل المقاوِمة، وفي كل أنحاء الضفة المحتلة، والتحية والحرية لأسرانا الميامين الصامدين خلف القضبان الزائلة بإذن الله، والمجد لشهداء شعبنا».

بوست: جيش المالكي يواجه القتل والفرار الجماعي في الأنبار
اختطاف إمام وخطيب جامع الياسين جنوب بغداد


أكدت هيئة علماء المسلمين في العراق؛ أن رئيس حكومة الاحتلال الخامسة، التي يهيمن عليها نوري المالكي قد أصدر أوامر بتشكيل ألوية وأفواج خاصة، تتكون من ميليشيات الأحزاب المشاركة في السلطة والداعمة لسياسته الإجرامية، وتتمتع بصلاحيات واسعة لتنفذ هجمات وواجبات خاصة.
موضحة أن هذه القوات تتمتع بصلاحيات أعلى من صلاحيات القوات الحكومية الأخرى، وترتبط مباشرة بالمكتب العسكري للمالكي، فضلاً عن تجهيزها بعجلات دفع رباعي وأخرى مدرعة نوع (همر)، وبمختلف الأسلحة؛ مؤكدة أن الغاية منها تنفذ هجمات وواجبات خاصة في المناطق الخاضعة لسلطتها.
وقالت الهيئة في تصريح صحفي أصدره قسم الثقافة والإعلام على خلفية اختطاف الشيخ (محمد عبد الكريم الحمداني) إمام وخطيب جامع (الياسين) في ناحية الرشيد بقضاء المحمودية جنوب بغداد؛ إن قوة تابعة للميليشيات الطائفية تستقل عجلات الجيش الحكومي، ويرتدي عناصرها زيّاً خاصاً؛ أقدمت على اختطاف الشيخ الحمداني، وذلك بعد مرور ثلاثة أيام فقط على إطلاق سراحه من أحد المعتقلات الحكومية، بعد أن قضى فيه شهرين دون أن توجه له أية اتهامات.
من جانب آخر، ذكر تقرير إخباري أمريكي، أن وزير الدفاع العراقي سعدون الدليمي أدار المعركة ضد الأنبار السنّية منذ 4 شهور، والتي تعد أخطر محافظات العراق على الجنود الأمريكان إبان الحرب على العراق.
وقال التقرير، الذي نشرته صحيفة واشنطن بوست: إن رئيس الوزراء المالكي أرسل لهذه المحافظة 42 ألف جندي لقمع الثوار والمجاهدين من رجال القبائل، فيما يعد أكبر اختبار أمام حكومة المالكي.
وذكر التقرير- الذي أعده مراسل الصحيفة في مدينة الرمادي- أن المعركة تشهد كثيراً من المزالق والفخاخ، التي يعدها المقاتلون من أهل السنّة في المحافظة.
وأضاف: إن المعركة بدت أكثر صرامة مما كان متوقعاً، حيث قُتل مئات من الجنود ويواجه الجيش الفرار الجماعي.
وذكرت الصحيفة، أن (الوزير) الدليمي ضُرب مكتبه بقذيفة مورتر، فيما تعرضت طائرته المروحية للنيران مرتين، كما أطلق قناص الرصاص من نافذة منزله بينما كان (الدليمي) نائماً.
وقد اتُّهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بتعميق الانقسام الطائفي في العراق، من خلال عزل السنّة في البلاد.

«مرشد الإخوان» يتوعد نظام السيسي بتلقيه درساً أمام العالم

تحدث د. محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين من داخل قفص محاكمته بمعهد أمناء الشرطة مهاجماً السلطات الحاكمة، مثمناً صمود الشعب المصرى فى وجه المزورين والخائنين, وتلقينهم درساً أمام دول العالم. ووصف بديع -قبيل بدء جلسة محاكمته هو و50 من قيادات الإخوان بقضية غرفة عمليات رابعة- الشعب المصرى بالحر الأبي, الذي قدم تضحياته ودمائه فى سبيل الحرية، مضيفاً: إياكم والتفريط فى تلك الحرية, وتابع: لكل ظالم متكبر نهاية، والنهاية باتت قريبة، فى الوقت الذي تطرق خلاله المرشد العام للجماعة لظاهرة التحرش فى الآونة الأخيرة, قائلاً: التحرش

 

هيئة العلماء تؤيد فتوى المفتي بوجوب التصدي لقوات حفتر

أيدت هيئة علماء ليبيا الفتوى, التي أصدرها المفتي الشيخ الصادق الغرياني, بشأن وجوب التصدي لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر,واعتبارها خارجة عن الشرعية.
وأعلنت هيئة علماء ليبيا, أنها تتابع ببالغ الاستياء الحملة, التي يتعرض لها مفتي الديار الليبية الشيخ الصادق الغرياني، مشيرة إلى أن هذه الحملة جاءت بعد إصداره فتوى التصدي للخارجين عن شرعية الدولة. وأكدت الهيئة في بيان لها, أنها تؤيد فتوى الشيخ الصادق الغرياني، وأن العلماء موضع احترام العامة والخاصة. وجاء في البيان: «إن المتابع لفتاوى هيئة العلماء ودار الإفتاء يستغرب من هذه الحملة الإعلامية».
ودعت الهيئة أهل العلم إلى الالتفاف حول دار الإفتاء ومفتي الديار، لإعانتهم على «الصدع بالحق».

مقتل رئيس مجلس الأئمة والدعاة، واتهامات للشرطة

قُتل الداعية الشيخ محمد إدريس- رئيس مجلس الأئمة والدعاة في كينيا- في حادث إطلاق نار وقع قرب مسجد في مدينة مومباسا الكينية.
ويعد إدريس رابع داعية يُقتل في مومباسا منذ عام 2012. وأكد أنصارهم أن الحكومة، هي المسؤولة عن قتلهم.
وكان داعية أخر يُدعى أبو بكر شريف أحمد، قد قُتل في أبريل جراء إطلاق نار عليه في مومباسا.
وقال أتباع أحمد: إن وحدة الشرطة المسؤولة عن مكافحة الإرهابة تقف وراء مقتله.
وكان ضابط تابع لوحدة مكافحة الإرهاب في كينيا قد صرح العام الماضي، بأن الشرطة لم تعد تثق في المحاكم، وتفضل «التخلص من العناصر الإرهابية»- على حد قوله-.
وأعربت منظمة «مسلمون لحقوق الإنسان»، عن اعتقادها بأن هذه الوسائل لن تؤدي إلى ما تسميه الحكومة «محاربة التطرف»، بل ستفضي إلى نتائج عكسية.
وكان مئات الشباب المسلمين بقرية «مانديرا» الواقعة على الحدود الصومالية قد خرجوا إلى الطرقات، معربين عن غضبهم لقيام الشرطة وقوات الدفاع باغتيال عدد من الدعاة، وهو ما اعتبره العديد من المسلمين أنه يأتي في إطار القتل غير المبرر ودون الأحكام القضائية.
وأشار المسلمون الغاضبون إلى تهمة الدعاة الوحيدة،  هي «نشر الدعوة الإسلامية»، وذلك تعتبره الحكومة خطراً عليها وعلى النصارى بالدولة.
وأعرب المسلمون عن مخاوفهم من استهداف المزيد من الدعاة والعلماء، ومن الاعتقالات العشوائية تجاه المعربين عن غضبهم.

ترشيح نائب مسلم لرئاسة البرلمان الأوروبي لأول مرة

لأول مرة، تم ترشيح سياسي بريطاني مسلم لرئاسة البرلمان الأوروبي الشهر المقبل.
ويستعد البرلمان الأوروبي لاختيار رئيس جديد، من خلال التصويت في اجتماعين للهيئة العامة بداية، ومنتصف يوليو المقبل حيث تنتهي ولاية الرئيس الحالي «مارتن شولز».
والسياسي البريطاني المسلم المرشح للمنصب، هو النائب البريطاني سجَّاد كريم، والذي أرسل برسالة إلى الكتل والأعضاء البارزين في البرلمان الأوروبي، لدعم ترشيحه قائلًا: «إنها لحظة تاريخية بالنسبة لأوروبا، خاصة بعد صعود قوى إسلامية على الساحة السياسية قبل أسابيع. واليوم لدى أوروبا فرصة للرد على تلك القوى، بتوجيه رسالة إيجابية حول أوروبا التي نحب أن نراها».
وكان اليمين المتطرف قد سيطر على بعض مقاعد في البرلمان الأوروبي، مما أثار العديد من المخاوف، بشأن التعامل مع المسلمين في أوروبا. ويطالب اليمين المتطرف بجعل أوروبا كتلة «مسيحية» واحدة، وطرد المسلمين والعرب منها- على حد وصفهم-.

 

من هنا وهناك
 

*  أعلن شاب نرويجي ملحد في الثاني والعشرين من عمره يُدعى «مورتين أبراهامسين»، عن اعتناقه الإسلام وتغيير اسمه إلى «إبراهيم»، بعد نجاته من المذبحة الشهيرة، التي قام بها النرويجي «أندريس بريفيك» عام 2011. وقال الشاب: إنه كان يشرب الخمر قبل الحادث ولم يكن يعتقد بوجود الأديان والمعتقدات، ولكنه بعد الحادث الذي عايشه، وكانت حياته على شفا حفرة من الموت في المجزرة، عمل على دراسة الأديان والمقارنة بينها، وقرر اعتناق الدين الإسلامي.


*   قُتل خمسة جنود من قوات حلف شمال الأطلسي «ناتو» في حادث وقع جنوبي أفغانستان. وقال: متحدث باسم طالبان: إن مقاتلين هاجموا القوات الأجنبية في إقليم زابل بجنوب أفغانستان.

 



تعليقات القراء:

أضف تعليقك:

 

   

 

إقرأ ايضا: