آخـــر المواضيــع

Image
الكويت: سياسات «إسرائيل» غير القانونية تقوض فرص التوصل لحل الدولتين

أعربت الكويت عن القلق البالغ جراء السياسات الإسرائيلية غير القانونية التي تنذر بدفع الوضع نحو الانهيار الكامل وتقويض اي فرصة للتوصل إلى حل الدولتين ومواصلتها للاعتداءات والانتهاكات المتكررة ضد الشعب الفلسطيني. جاء ذلك خلال كلمة مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي التي ألقاها خلال جلسة مجلس الامن، ، حول الوضع في الشرق الاوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية. وقال العتيبي «في الوقت الذي لا يمكن أن نحصي الممارسات والسياسات الإسرائيلية العدائية على مر السنين ومنذ بدء الاحتلال إلا أنه من غير المقبول أن تستمر سلطات الاحتلال الإسرائيلية في هذه الانتهاكات دون محاسبة بسبب عجز مجلس الأمن على تحميل السلطة القائمة بالاحتلال مسؤولية عدم تنفيذ قراراته».


إقرأ المزيد...
Image
أكد أن اتفاقية المنطقة المقسومة لمصلحة الكويت والسعودية... ويعقد مباحثات رسمية مع نظيره التركي في أنقرة الغانم: اقتصاد الكويت متين.. وإصلاح الاختلالات بعيدا عن دخل المواطن

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم «استخدمت حقي اللائحي للمصلحة العامة فيما يتعلق بتداعيات تصريح وزيرة المالية والذي نقل في بعض الصحف واستمر اللغط، وعموما اقتصاد الكويت متين وهذا لا يعني عدم وجود اختلالات يجب إصلاحها بعيدا عن أرزاق ودخل المواطن». وفي تصريح أدلى به عقب الجلسة التي شهدت إقرار اتفاقية «المنطقة المقسومة» إنه تم توضيح ما ذكر من معلومات مغلوطة وكأننا نريد تسييس كل شيء»، لافتا إلى ان «الاتفاقية لمصلحة الكويت والسعودية وعندما يكون هناك خلاف بين دولتين شقيقتين هكذا يكون الحل، وتمت الموافقة على الاتفاقية بأغلبية ساحقة»، موجها الشكر لرئيس وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية.


إقرأ المزيد...
Image
سمو الأمير عزى رئيس تونس بضحايا تفجيري العاصمة: نرفض الإرهاب بكل أشكاله وصوره

بعث صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الصباح ببرقية تعزية إلى رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة الباجي قايد السبسي، عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا التفجيرين الإرهابيين وسط العاصمة تونس، حيث أسفرا عن مقتل وسقوط عدد من الضحايا والمصابين، معرباً سموه عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الشنيع الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار في البلد الشقيق وتأييدها لكل ما يتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنه واستقراره، مؤكداً سموه، موقف الكويت الرافض للإرهاب بكل أشكاله وصوره، سائلاً سموه، المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء.


إقرأ المزيد...
Image
سمو الأمير يختتم زيارة رسمية إلى بغداد

< المباحثات بين البلدين تناولت تطوير العلاقات وآخر مستجدات المنطقة < صالح: نرغب في علاقات متطورة مع الكويت ودول الجوار < تحقيق توافق إقليمي شامل على قادة الحور والجيرة الحسنة الخالد: القضايا المشتركة بين الجانبين على المسار الصحيح اختتم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، زيارة رسمية إلى العراق استمرت يوماً واحداً ووصفت بأنها تاريخية، وجاءت في وقت تشهد فيه منطقة الخليج توترات متصاعدة بين إيران والولايات المتحدة.


إقرأ المزيد...
Image
د. مجدي سبع رئيس جامعة طنطا: أصدرنا كتاباً يوثق 11 ألف مشروع بـ2 تريليون جنيه

< تم إنشاء أول معمل محاكي للمفاعل النووي بالجامعة بالتعاون مع روسيا قريباً و1.3 مليار لمستشفيات جديدة وأبنية ومدرجات < 5 أبراج جديدة بالمدن الجامعية بتكلفة 100 مليون جنيه وافتتاحها 2020 < برامج أكاديمية جديدة للطلاب لتأهيلهم لسوق العمل < التشخيص عن بُعد ثورة علاجية بالمستشفيات الجامعية < أكاديمية دولية جديدة للتقنية.. ومركز متخصص لعلاج الإدمان < تم توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الأورال الروسية لإنشاء برنامج جديد للطاقة النووية يتضمن إنشاء أول نموذج محاكاة لمعمل للطاقة النووية لتدريب طلاب كليتي الهندسة والعلوم لتدريبهم على تكنولوجيا المفاعلات النووية في الأغراض السلمية


إقرأ المزيد...
Image
السعودية تحول وديعة بـ250 مليون دولار لحساب البنك المركزي السوداني.... والإمارات تطالب المجتمع الدولي بتأمين الملاحة ووصول الطاقة

برعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، احتفلت أكاديمية سعدالعبدالله للعلوم الامنية بتخريج كوكبة من الطلبة الضباط من الدفعة 45 البالغ عددهم 402 ضابط. وشهد حفل التخرج، سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز ورئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة، وكبار المسؤولين بالدولة، وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.


إقرأ المزيد...
Image
< هدفنا توضيح صورة الإسلام وليس الدعوة بالمعنى التقليدي < بحكم عملي أستاذاً للغة الإيطالية هذا يسر لي العمل في الدعوة وخدمة الإسلام في إيطاليا

< إجادة اللغة وتوافر خلفية ثقافية عن طبيعة الناس الموجهة إليهم هذه الرسالة يوفر الكثير في التواصل معهم، فالهدف الأسمى من خطاب الغرب هو توضيح صورة الإسلام الصحيحة وليس الدعوة بالمعنى التقليدي < افتتح المسجد الكبير والمركز الإسلامي في روما عام1995، وشارك في بنائه جميع الدول العربية، ولكن الحصة الأكبر كانت للسعودية، على أن تكون الإمامة للأزهر < المسجد الكبير يعد قوة ناعمة كبيرة لمصر وللمسلمين في أوروبا، ويقدم العديد من الخدمات الثقافية والاجتماعية


إقرأ المزيد...

مرض السيلان

Image

من أشهر الأمراض الجنسية التي تنتقل بين المرأة والرجل

 يأتي ترتيبه الثاني بين الأمراض الجنسية المنتشرة في الولايات المتحدة

أعراض المرض تظهر في الرجال بسرعة أكبر بكثير من النساء

 العلاقة الآمنة، هي أفضل وسيلة لإتقاء المرض
مرض السيلان أو باللاتينية ( Gonorrhea) التي يشار إليها أحياناً باسم (قرقعة)، هو عدوى شائعة تنتقل جنسياً، وتسببها بكتيريا النيسرية البنية، وتسمى أيضاً البكتيريا المكورة، التي غالباً ما تختصر باسم «GC» من قبل الأطباء.
في الولايات المتحدة، يأتي حدوثه في المركز الثاني بالنسبة للكلاميديا بين الأمراض الجرثومية المنقولة جنسياً. في كل من الرجل والمرأة.
إذا تُرك مرض السيلان دون علاج، فإنه قد ينتشر في جميع أنحاء الجسم، مما يؤثر على المفاصل وصمامات القلب. لا يمكن للسيلان، أن ينتشر عن طريق استعمال المراحيض والحمامات.

العلامات والأعراض
بكتيريا النيسرية البنية، هي التي تسبب مرض السيلان. وينتقل المرض من شخص إلى آخر عن طريق المهبل، الفم والشرج أو العلاقات الجنسية. ونادراً ما ينتقل بالممارسات الجنسية الآمنة، التي تستخدم الواقي الذكري مع التزليق.
فترة حضانة المرض، هي بين يومين و30 يوماً مع حدوث معظم الأعراض في الفترة بين 4-6 أيام بعد الإصابة. عدد قليل من الناس قد يمرضون دون أعراض لمدى الحياة، بين 30% و60% من الناس المصابة بمرض السيلان لا يظهرون أعراض المرض أو بدون أعراض مرضية ظاهرة.
عند الذكور: الأعراض تشمل إفرازات صفراء من القضيب، مع ألم وتكرار في بعض الأحيان في التبول. يمكن أن تتطور الأعراض في خلال يومين إلى 30 يوماً بعد الإصابة. وهناك نسبة ضئيلة من الرجال المصابين بالمرض قد لا تظهر لديهم أعراض. ويجوز للعدوى الانتقال إلى البروستاتا والحويصلات المنوية والبربخ، مما يسبب الألم والحمى. وإهمال معالجة السيلان، يمكن أن يؤدي إلى العقم. وقد يشكو الرجال من ألم في التبول وإفرازات صديدية سميكة في مجرى البول، (المعروف أيضاً باسم وَرْىْ) وهو المرض الأكثر شيوعاً. قد يُظهر الفحص احمراراً في فتحة مجرى البول الخارجية، وقد تتصاعد العدوى لتصل البربخ والخصيتين، أو غدة البروستاتا، مما يسبب أعراض مثل ألم أو تورم كيس الصفن.
عند النساء : لا تظهر أي أعراض لمرض السيلان عند أكثر من نصف النساء المصابات، أو تكون الأعراض خفيفة بما يكفي ليمكن تجاهلها. ويمكن ان تشكو النساء من الإفرازات المهبلية، وصعوبة التبول، التبول القذيفى، أو نزف دم غير نزف الدورة الشهرية،أو نزف بعد الجماع.
وقد يظهر أثاره في عنق الرحم عند مراحل الإصابة من العادي إلى التهاب صديدى. قد تتضمن الأعراض المبكرة إفرازات من المهبل، وعدم الراحة في أسفل البطن، وتهيج من الأعضاء التناسلية، ألم أو حرقة أثناء التبول ونزيف غير طبيعي. وهناك أعراض أقل تقدماً، مما قد يدل على التطور إلى مرض التهاب الحوض، وتشمل التشنجات والألم، والنزيف بين فترات الطمث، والقيءأو الحمى. النساء اللاتي يتركن هذه الأعراض دون علاج قد تحدث مضاعفات خطيرة، وسوف تنتشر العدوى عادة إلى الرحم وقناتي فالوب، والمبايض، مما يسبب مرض التهاب الحوض (PID).
إمكانية زيادة إنتاج الهرمونات الذكرية شائعة، عدوى في مجرى البول (الإحليل) يسبب عسراً قليلاً أو قيحاً (تكون الصديد). تواجد كل من التهاب الاحليل وعنق الرحم يؤيد بقوة تشخيص السيلان، ويصاب المرضى غالباً في كلا الموقعين بالسيلان. عدوى السيلان يمكن أيضاً، أن تكون كعدوى التهاب المفاصل المتقيحة (تنتج صديداً متعفناً). عدم وضوح الرؤية بعين واحدة قد تحدث في بعض حالات البالغين.
الرجال لديهم مخاطر 20 % من الحصول على العدوى من الجماع المهبلي مرة واحدة مع امرأة مصابة بمرض السيلان. المرأة لديها 60-80 % خطر من الحصول على العدوى من الجماع المهبلي مرة واحدة مع رجل مصاب بمرض السيلان. الأم المصابة قد تعدي وليدها أثناء الولادة، وهي حالة تعرف باسم الرمد الوليدي.

العلاجات المستخدمة
يمكن للمضادات الحيوية علاج السيلان بنجاح عند المراهقين والبالغين. ومع ذلك، فإن السلالات المقاومة للعقاقير من مرض السيلان آخذة في التزايد في مناطق كثيرة من العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، والعلاج الفعال لمرض السيلان أصبح أكثر صعوبة، لأن الكثير من الناس مصابين بالسيلان والكلاميديا (مرض آخر ينقل جنسياً)، أيضاً فهناك المضادات الحيوية لكلا الالتهابين، وعادة ما يتم وصفها معا، وينبغي اختبار الأشخاص ذوي السيلان عن الأمراض الأخرى المنقولة جنسياً. من المهم أن تتخذ كل الأدوية الموصوفة لعلاج مرض السيلان، على الرغم من أن الدواء سيوقف العدوى، فإنه لن يصلح أي ضرر دائم تسبب فيه المرض. الناس الذين لديهم مرض السيلان وتمت معالجة هذا المرض يمكن أن يصابوا به مرة أخرى إذا كان لديهم اتصال جنسي مع الأشخاص المصابين بمرض السيلان. إذا استمرت أعراض المرض حتى بعد تلقي العلاج، يجب علي المريض أن يعود إلى طبيب ليعيد تقييم الحالة المرضية.

المضاعفات والمشكلات المترتبة
على المرض
عند الرجال: قد ينتج التهاب البربخ (التهاب البربخ)؛ والتهاب غدة البروستاتا (البروستات) والتهاب هيكل مجرى البول (الإحليل) عن عدم معالجة السيلان.
عند النساء: أكثر الأخطار الناتجة عن عدم علاج مرض السيلان هو مرض التهاب الحوض، وهو عدوى خطيرة قد تصيب الرحم وتؤدي إلى العقم. المضاعفات الأخرى قد تتضمن التهاب ما حول الكبد، ومن المضاعفات المرتبطة نادراً، متلازمة هيو، كورتيس فيتس ؛ التهاب المفاصل في الأصابع والمعصمين والقدمين والكاحلين، الإجهاض المتقيح ؛ التهاب الاغشية المشيمية والجنينية أثناء فترة الحمل، أو عمى الكبار أو حديثي الولادة من الرمد (التهاب الملتحمة)، والعقم عند حديثي الولادة: الذين يتم ولادتهم من خلال قناة الولادة يتم وصف مرهم إريثروميسين (يستخدم للعين)، للوقاية من العمى نتيجة العدوى.
ينبغي أن يعالج مرض السيلان، وإذا حدث ذلك عادة ما تكون درجة تحسن المريض جيدة.

علم الأوبئة
«السيلان» من الأمراض المعدية الشائعة جداً. وتشير تقديرات مركز السيطرة على الأمراض، أن أكثر من 700.000 شخص حديث في الولايات المتحدة يصابون بعدوى السيلان في كل عام. ما يقرب من نصف هذه الإصابات فقط تم رصدها بواسطة مركز السيطرة على الأمراض. وفي عام 2004 تم الإبلاغ عن 330.132 حالة من حالات مرض السيلان وصلت إلى المركز. وبعد تنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة مرض السيلان في منتصف 1970 انخفض معدل السيلان في الفترة من 1975-1997. بعد زيادة طفيفة في عام 1998 ،انخفض معدل السيلان قليلاً منذ عام 1999. وفي عام 2004، فإن معدل الإصابات، التي ذُكرت بمرض السيلان كان 113.5 لكل 100.000 شخص».

تاريخ العلاج
لقد اُقترح استخدام الزئبق كعلاج لمرض السيلان. تم اكتشاف أدوات طبية جراحية على متن سفينة الاسترداد الحربية الإنجليزية روز ماري، تضمنت حقنة كانت تستخدم لحقن الزئبق عبر الفتحة البولية عند إصابة أي فرد من طاقمها بمرض السيلان. وقد تم ذكر «التصفيق» في الإشارة للمرض، وتم تسجيله في وقت مبكر في القرن السادس عشر.
نترات الفضة كان واحداً من العقاقير المستخدمة على نطاق واسع في القرن 19، لكنها استبدلت بـ «البروتارجول». أيكنجرون آرثر اخترع هذا النوع من الفضة الغروية، التي تم تسويقها من قبل شركة باير من 1897. المعالجة بالفضة كانت تستخدم حتى بداية استخدام المضادات الحيوية الأولى 1940.
لا يمكن أن يتم تحديد وقت لظهور مرض السيلان، أو حدوثه كوباء بدقة من السجل التاريخي. من التدوينات الأولى الموثقة في أعمال البرلمان الإنجليزى، وفي 1161 أصدرت هذه الهيئة الإنجليزية قانون للحد من انتشار «العجز الخطير للحريق». العوارض المذكورة تتسق معاً، ولكن ليست من الأعراض التشخيصية للسيلان. وصدر قرار مماثل من قبل لويس التاسع في فرنسا عام 1256، ليحل محل التنظيم مع النفي. ولوحظت أعراض مماثلة في حصار عكا من قبل الصليبيين.
بمحض الصدفة أو بُناء على ظهور وباء مرض السيلان، فقد حدثت عدة تغييرات على المجتمع الأوروبي في العصور الوسطى. استأجرت المدن أطباء الصحة العامة لمعالجة المرضى المصابين دون حق الرفض. ألغى البابا بونيفاس شرط أن يكمل الأطباء دراسات لانخفاض الأوامر من الكهانة الكاثوليكية.
وقد استخدم أطباء الصحة في العصور الوسطى في مدنهم «الحرق» في علاج المصابين الموصومين (العاهرين)، بالإضافة إلى مرضى الجذام وضحايا الأوبئة الآخرى. بعد أن علّمنا البابا بونيفاس تماماً ممارسة الطب، أصبح الأطباء أكثر استعداداً لعلاج الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي.
 



تعليقات القراء:

أضف تعليقك:

 

   

 

إقرأ ايضا: